قسم تقنيات ادارة المواد

نبذة عن قسم تقنيات إدارة المواد:

تأسس القسم عام 1976 باسم إدارة المخازن ليشكل قسم إدارة المكتب (السكرتارية سابقا) أساس لمعهد الإدارة التقني. ثم تم تغيير اسم القسم الى تقنيات إدارة المواد يهدف القسم الى تأهيل كوادر فنية متخصصة في مجال إدارة المخازن والمواد لخدمة القطاع العام او الخاص يمنح المعهد شهادة الدبلوم الفني تخصص إدارة المواد والمخازن.

 

رؤية القسم:

الابتكار والتميز واعتماد الاستراتيجيات المخططة الهادفة الى تنمية موارد بشرية ناجحة في تقنيات إدارة المواد بما ينسجم مع سوق العمل المعاصر.

 

رسالة القسم:

يتطلع القسم الى رفد القطاع العام والخاص بملاكات ذات مهارات عالية وناجحة في استخدام التقنيات الحديثة لإدارة المواد وضمن اطار حقل العمل.

 

اهداف القسم:

يسعى القسم الى تحقيق الأهداف التالية:

  • تخريج عناصر بشرية لديها المعرفة الشاملة في اساسيات إدارة المواد وتطبيق نظم التخزين الحديث.

  • اتباع نظام أكاديمي يتضمن إعادة تقسيم للخطط والمناهج الدراسية وبشكل مستمر.

  • انشاء علاقات شراكة مع ارباب العمل ضمن القطاعين العام والخاص.

  • خدمة المجتمع العراقي من خلال برامج تدريبية مهنية هادفة.

  • اعتماد اخلاقيات المهنة كأساس لتنفيذ جميع الأنشطة والاعمال.

 

 الهدف العام لتخصص قسم تقنيات ادارة مواد

اعداد ملاكات تقنية لممارسة الانشطة المتعلقة بالشراء والتخطيط ومراقبة المخزون والتخزين في منظمات الاعمال المختلفة سواء كانت انتاجية او خدمية، وكذلكتخريج كوادر تقع على عاتقها ممارسة اعمالها في منظمات الدولة في تخصصات ادارية وتقنية فعالة في ادارة التخزين والحفاظ علية .

ويتضمن عمل القسم الانشطة التعليمية المتعلقة بتدريس المواد الاساسية ذات الصلة بادارة انواع الخزين في كافة القطاعات الاقتصادية للبلد وباساليب علمية وتكنولوجيا متطورة في هذا المجال ، اضافة الى ذلك تتناول اعمال تقديم الخدمات التعليمية لكافة قطاعات ودوائر الدولة والقطاع الخاص من خلال اقامة الدورات والبرامج التدريبية بكيفية التخطيط ورقابة الخزين وباساليب علمية متطورة .

نشاطات القسم :

[new_royalslider id=”7″]

زر الذهاب إلى الأعلى