اقام معهد الادارة التقني هذا اليوم الاثنين الموافق 2019/5/20 ورشة عمل عن البرنامج الحكومي ، بحضور السيد معاون العميد للشؤون الطلابية الدكتور رعد محمد سعيد والساده ورؤوساء الاقسام العلمية وعدد من اساتذة المعهد . ألقيت المحاضرة من قبل م.د. انتصار حسن عبدالله مدير قسم الشؤون القانونية في الجامعة التقنية الوسطى شرحا مفصلأ عن البرنامج الحكومي بأعتباره الوثيقة الرسمية التي تعبر عن سياسة الوزارة وتوجيهاتها ، كما انه جاء ليترجم الالية التي ستتولى الوزارة والجامعات تنفيذها من خلال وضع جداول زمنية وتوقيتات زمنية لتنفيذ هذا البرنامج ، مؤكدأ أن مسؤولية إنجاح البرنامج الحكومي الخاص بالتعليم العالي في العراق هي تضامنية بين الوزارة والجامعات. كما ناقشة الورشة عدة محاور منها : توفيرالخدمات والتنمية البشرية والمجتمعية ، وناقشت ايضا محاور اخرى للبرنامج من خلال التعريف بأهداف البرنامج و المكون من (5) اهداف رئيسة ومقسمة الى (85) مشروع فرعي ،وهي ( دخول الجامعات العراقية في التصنيفات العالمية كهدف ومؤشر لجودة التعليم العالي في العراق ودعم الابداع والابتكار ، اعتماد توأمة حقيقية للجامعات العراقية مع الجامعات العالمية المهمة من خلال الدراسة والتدريب المشتركين وتبادل وسائل الاختبار ومخرجات البحث العلمي المشترك ، خفض الترهـــل واشاعة الاجواء الاكاديمية والابحاث والحياة الجامعية ورفع المستويات العلمية ، التشجيع على تأسيس الجامعات الاهلية بمعايير وجودة عالمية وتشجيع التعليم الموازي في الجامعات وادخال التعليم عن بعد ، تشجيع الاستثمار في توسيع الكليات الحكومية ورفع مستوياتها العلمية والاكاديمية من قبل القطاع الخاص العراقي والاجنبي او الجامعات الاجنبية ) .مؤكدأ على ضرورة وتطبيق تلك الفقرات التي تضمنتها والية تنفيذها في الجامعات وتشكيلاتها .
والهدف من الورشة متابعة مؤشرات تنفيذ مشاريع أهداف البرنامج الحكومي الخاص بها. بأن النظام الالكتروني يعد خطوة متطورة تتيح فرص التعامل السريع دون الالتفات للتعامل الورقي .
وفي نهاية الورشة تم فتح باب الحوار والمناقشة والاجابة على الاسئلة والاستفسارات التي طرحت من قبل السادة الحضور.


معهد الادارة التقني | الجامعة التقنية الوسطى